recent
أخبار ساخنة

المتابعون

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973 كامل الفقرات والعناصر للطلاب

 موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973 كامل الفقرات والعناصر للطلاب

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 1973

موضوع مكتمل العناصر والفقرات، ويمكن الاستعانة به سواء في الشرح للطلاب، أو لتقديمه للمعلمين، ويعتبر موضوع تعبير عن حرب أكتوبر، من أبرز الدروس التي سيركز عليها المعلمين في الفترة الحالية، وذلك لأننا في شهر الانتصار العظيم، ومازلنا نحتفل بالحدث الأعظم في التاريخ المصري الحديث حرب أكتوبر العظيمة.

موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

لحسن حظنا تتزامن بداية العام الدراسي الجديد مع احتفالات انتصار أكتوبر العظيمة، وبالطبع سيطلب أغلب معلمي اللغة العربية، من الطلاب كتابة موضوع تعبير عن حرب أكتوبر، لذا نقدم لكم اليوم موضوع تعبير معبر وحصري، لكل طلابنا ومعلمينا.

عناصر الموضوع

  • مرحلة اليأس والهزيمة.
  • التخطيط والخداع الاستراتيجي.
  • يوم حرب أكتوبر.
  • استعادة الأراضي المصرية.

المقدمة

حرب أكتوبر كانت ومازالت وستظل أهم الأحداث في تاريخ مصر الحديث، ستبقى سر تفوقنا الحربي، وكذلك سر السيادة المصرية على المنطقة العربية والوطن العربي، حرب أكتوبر هي حرب الكرامة، حرب العزة، الحرب التي أعادت لنا الأرض والأمل والكرامة.

حرب أكتوبر التي شهدت براعة التخطيط، ودقة التنفيذ والنجاح المبهر المفاجئ، الذي أدهش العالم كله، وطرد المحتل الصهيوني من أراضينا، لم يكن الأمر سهلًا ولم يكن النصر متوقعًا،  ولكن بالإرادة والعزيمة، تمكنت قواتنا المسلحة من العبور والنجاح، والتغلب على الأعداء، كسرت قواتنا المسلحة أسطورة الجيش الذي لا يهزم، والسد الذي لا يمكن تدميره أبدًا، فقط بالإرادة وخراطيم ضخ المياه.

اليوم نَسود بوادينا ونُعيد محاسنَ ماضينا

ويشيدُ العزّ بأَيدينا وطنٌ نَفديه ويَفدينا

وطنٌ بالحق نؤيِّدُه وبعين الله نشيِّده

مرحلة اليأس والهزيمة

بادئ ذي بدء جاء نصر أكتوبر، بعد الهزيمة المرة التي حدثت في 1967، والتي راح ضحيتها سلاح الطيران بالكامل، والكثير الكثير من أبناء مصر، الذين إما قتلوا أو تم اغتيالهم نفسيًا، كانت الأجواء في مصر مظلمة، كان اليأس هو المسيطر على الجميع، ومع ذلك الإدارة المصرية لم تهدأ، ولم تيأس وأكملت مشوارها في التخطيط والتجهيز، لكي تصل إلى النصر المبهر، واستعادة أراضينا من يد العدو.

التخطيط والخداع الاستراتيجي

التخطيط لحرب أكتوبر كان مدروس بعناية، وكانت كل خطوة تتم بناء على قرارات علمية، فكان الهدف أن يعطوا للعدو صورة زائفة عن الحال المصري، أن يصدروا صورة الشعب المنهزم اليائس، والقيادات التي لا تفكر أبدًا في الحرب، فبدأ الإعلان عن عطلات للقيادات للسفر للعمرة، وبدأ تنظيم العديد من الحفلات على الجبهة، كذلك تعمد ترك الجنود للهو واللعب والسباحة، على ضفاف القناة لإعطاء صورة سلبية عن الجيش، وما يحدث داخل الجبهة المصرية.
ولكن كل هذا ما كان إلا خدعة كبيرة، فـالحرب خدعة كما يقولون، وكل هذا جعل الهجوم والحرب مفاجأة غير متوقعة، وغير سارة أبدًا للعدو الصهيوني.

يوم حرب أكتوبر

يوم الحرب كان مفاجأة أخرى، فقد كان يوم العيد، وبالتالي الكثيرون في إجازة، وقد رافق الله الجنود المصريين وأيدهم بنصره، فقد تمكن الجنود المصريين من تدمير خط برليف، الذي كان يروج له على أنه لا يقهر ولا يمكن عبوره، فقط باستخدام الضخ العالي للماء، فتحول الساتر الترابي واختفى أمام الجنود، الذين حاربوا ببسالة حتى حققوا النصر.

استعادة الأراضي المصرية

استعادة الأراضي المصرية، لم يحدث فقط في خلال الحرب، بل تبقى مع العدو بعض الأراضي المصرية، والتي يمكن الرئيس السادات ومن بعده الرئيس مبارك من استعادتها كاملة، وإعادة العلم المصري، والهيبة المصرية من جديد بأيادي القوات المسلحة، وكذلك القوى الدبلوماسية والمخابراتية.

الخاتمة

حرب أكتوبر من أهم الحروب التي شهدها العالم كله، وليس العالم العربي فقط، حرب أكتوبر حرب عزة للمصريين والعرب كلهم، حرب استعادة الكرامة والأرض والثأر لقتلانا.

google-playkhamsatmostaqltradent http://www.monw3attube.com/1876262.txt