recent
أخبار ساخنة

المتابعون

ما هي الحوسبة المحيطة وكيف ستغير حياتنا؟

 

ما هي الحوسبة المحيطة وكيف ستغير حياتنا؟
الحوسبة المحيطة

الحوسبة المحيطة وكيف ستغير حياتنا؟

الحوسبة المحيطة هي واحدة من أحدث الكلمات الطنانة فى عالم التقنية في وادي السيليكون. وتشير إلى التقنيات التي تسمح للأشخاص باستخدام جهاز كمبيوتر دون أن يدركوا أنهم يفعلون ذلك. سنشرح المزيد عنها ، وكيف ستؤثر على حياتنا اليومية.

الحوسبة المحيطة

على مدى السنوات القليلة الماضية ، كانت شركات التكنولوجيا تضغط من أجل تعميق تكامل منصات الحوسبة في حياتنا اليومية. أحد أهدافهم هو استيعاب أجهزة الكمبيوتر في محيطنا لدرجة أننا لا نلاحظ أننا نستخدمها على الإطلاق.
يشار إليها باسم "الحوسبة المحيطة" ، تقوم هذه التقنيات بإجراء عمليات حسابية لك بدون أمر مباشر. نظرًا لأن كلمة "محيط" تعني "في بيئتك" ، فإن الهدف من هذه الأجهزة هو الاندماج في البيئة المحيطة بك بحيث لا تكون على دراية بها. يختلف هذا بشكل كبير عن الهواتف الذكية والساعات الذكية التي يتعين علينا التحقق منها بنشاط لاستخدامها.

حوسبة لا يمكنك رؤيتها 

تعتمد معظم أنظمة الحوسبة على المدخلات النشطة من البشر. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث عن جدول الفيلم على هاتفك ، فاكتب اسم الفيلم والسينما في مربع بحث Google. إذا كنت ترغب في جعل منزلك أكثر برودة قليلاً ، فيمكنك ضبط مكيف الهواء يدويًا على درجة الحرارة المطلوبة باستخدام تطبيق عن بُعد أو تطبيق جوال.
الهدف من الحوسبة المحيطة هو القضاء على الاحتكاك بينك وبين الكمبيوتر. بدلاً من الإعداد الفعال للأجهزة أو التفاعل معها ، يمكنك التفاعل مع محيطك ، وستستجيب الأجهزة لأفعالك. على سبيل المثال ، مع منظم الحرارة الذكي المحيط ، يحكم الجهاز على الغرفة وتفاعلاتك معها لضبط درجة الحرارة حسب الحاجة.
تستخدم الحوسبة المحيطة مجموعة متنوعة من التقنيات ، بما في ذلك تتبع الحركة والتعرف على الكلام والإيماءات والأجهزة القابلة للارتداء والذكاء الاصطناعي لتحقيق هذا الهدف.

الحوسبة المحيطة اليوم

تعد مكبرات الصوت الذكية ومساعدات الصوت الشخصية التي يمتلكها ملايين الأشخاص في منازلهم هي أكثر الأمثلة انتشارًا على أجهزة الحوسبة المحيطة. نحن لا نتعامل بنشاط مع Alexa أو Google Assistant بالطريقة التي نتعامل بها مع أجهزتنا الأخرى.
بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن مطالبة المساعد الذكي بتشغيل الأضواء أو قراءة عناوين اليوم أو تشغيل أغنية هو جزء طبيعي من الحياة اليومية. بدلاً من التحدث إلى شيء ما ، فأنت تتحدث إلى محيطك. هذا هو السبب في أن معظم مكبرات الصوت الذكية مبهمة وبسيطة - ليس من المفترض أن تلاحظها.
تحتوي العديد من المنازل أيضًا على أجهزة استشعار للضوء تكتشف الحركة. بمجرد دخول شخص ما إلى المنزل ، تضاء أضواء غرفة المعيشة.

الحوسبة المحيطة في المستقبل

من المحتمل أننا نتجه إلى مستقبل به حوسبة أكثر محيطًا. يمكن للعديد من الأجهزة معرفة وقت استيقاظك بالفعل. في المستقبل ، قد تتمكن الأجهزة الذكية من فتح ستائرك وإيقاظك بالضوء الطبيعي بدلاً من التنبيه.
بمجرد أن تمشي في غرفة المعيشة ، يمكن أن يكتشف مستشعر الغرفة وجودك ، وقد تبدأ مكبرات الصوت في قراءة أخبار اليوم. هذه أمثلة على الحوسبة المحيطة ، وهي موجودة بالفعل حولك في مجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية التي تدمج الحوسبة في بيئتك.
يقوم العديد من مصنعي الأجهزة بدمج الحوسبة المحيطة مع فلسفتهم التسويقية والتصميمية. تشير Samsung ، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا الذكية ، إلى نظام تشغيل المنزل الذكي الخاص بها باسم "Project Ambience".
كانت Google أيضًا حريصة على دخول مساحة الحوسبة المحيطة. من المرجح أن توسع الشركة خط أجهزتها لتشمل المزيد من الأجهزة التي تكمل مجموعتها الحالية من الخدمات المتكاملة.
من المحتمل أنك سمعت عن "إنترنت الأشياء" (IoT). يشير إلى الشبكة بين الكائنات التي تسمح لهم بنقل البيانات إلى بعضهم البعض. على سبيل المثال ، إذا كان لديك أجهزة ذكية ، فيمكنك استخدام هاتف ذكي متصل أو مساعد صوتي لتشغيلها وتخصيص إعداداتها. ستكون الثلاجة الذكية قادرة على إخبارك بدرجة حرارة كل حجرة ، بالإضافة إلى المكان الأمثل لتخزين طعام معين.
للمزج بسلاسة ، يجب أن تتواصل الأجهزة المختلفة مع بعضها البعض ، وإنترنت الأشياء يجعل ذلك ممكنًا. يتصل هاتفك الذكي بأضوائك ، ويتصل مستشعر الضوء بساعة المنبه ، وما إلى ذلك. بالعمل مع الذكاء الاصطناعي ، يمكن لهذه الأجهزة أن تصمم نفسها بناءً على سلوكك.
google-playkhamsatmostaqltradent http://www.monw3attube.com/1876262.txt