recent
أخبار ساخنة

المتابعون

عودة الفصل الدراسي الثاني للجامعات السبت المقبل 27 فبراير

الصفحة الرئيسية
عودة الفصل الدراسي الثاني للجامعات السبت المقبل 27 فبراير
عودة الفصل الدراسي الثاني للجامعات السبت المقبل 27 فبراير


أكد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي, أن كل ما يتعلق بالامتحانات وعودة, الدراسة, للفصل الدراسي الثاني, سيعلن اليوم السبت 20 فبراير في الفصل الدراسي الثاني, قبل اجتماع الجامعات العليا بجامعة حلوان. . .
تستعرض منوعات واخبار تفاصيل وآلية امتحانات الفصل الدراسي الأول وآلية استمرار الدراسة في الفصل الدراسي الثاني ، في ضوء توجيهات مدير الجامعة وقرارات المجلس الأعلى لإدارة فيروس كورونا. أزمة وتقدير للوضع في ظل التداعيات المستمرة لوباء كورونا.
حسب قرارات وزارة التعليم العالي يحق للطالب طلب تأجيل العام الدراسي, على أن يتقدم إلى إدارة الجامعة لتأجيل العام الدراسي ويتم تقييم هذه الطلبات من قبل اللجان المختصة حسب اللوائح والقوانين دون اعتبار تلك السنة الدراسية سنة فشل.
ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في 27 فبراير ، عندما قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا ، تمديد فترة الإجازة نصف السنوية للجامعات لمدة أسبوع في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. .
ويهدف التغيير في تقويم العام العام إلى منح الطلاب الفرصة لمراجعة مناهج الفصل الدراسي الأول ومتابعة دراستهم بعد الانتهاء من الاختبارات ، كما تم التخطيط لتمديد الجدول الزمني للفصل الدراسي الثاني الذي سيتم الانتهاء منه. خطة دراسية لجميع التخصصات العلمية.

 إمتحانات الفصل الدراسي الأول المؤجلة يوم السبت الموافق 27 فبراير

وأكد وزير التعليم العالي أنه لا توجد نية لاستبدال الامتحانات في الجامعات والمعاهد بامتحانات بحثية أو إلكترونية ، باستثناء بعض الجامعات التي سبق أن أعلنت أنها أجرت امتحانات إلكترونية بسبب توفر البنية التحتية المعلوماتية.
تنطلق إمتحانات, الفصل الدراسي الأول المؤجلة يوم السبت الموافق 27 فبراير ، قبل موعد الإمتحان بوقت كاف ، حسب الجدول المعلن على مواقع الكليات والمعاهد.

تقرر استمرار ممارسة التعليم الهجين ، وهي مزيج من التعليم, وجهاً لوجه والتعليم عن بعد ، في الفصل الدراسي الثاني ، وسيدرس الطلاب يومين في الكليات النظرية و3-4 كليات تطبيقية. أيام وتنتهي فور الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول وفي يونيو.
تنفيذاً لقرار لجنة إدارة الأزمات ، وافق مجلس الوزراء على بدء الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 27 فبراير ، واستكمال الاختبارات المؤجلة من الفصل الأول ، على أن يتم استئناف الدراسات. سيتم استكماله وفق النظام واللوائح والبرامج المعلنة في المعاهد والكليات بالجامعات.
وأكد المجلس انتظام أعضاء, هيئة التدريس والتوابع والعاملين وفق البرامج المعلنة للكليات والمعاهد لضمان حسن سير الامتحانات والعملية التعليمية.

الامتحانات تجرى بإجراءات احترازية مشددة

كما أكد المجلس التزامه بكافة الإجراءات الاحترازية وتعبئة دور لجان الأزمات في الجامعات والمعاهد. إتباع كافة الإجراءات والتأكد من سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
ووافق المجلس على تطبيق نظام التعليم المختلط المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الحالي (الجمع بين التعليم بين مشاركة الطلاب في الحرم الجامعي والتعليم عبر الإنترنت) ، مع الالتزام بتقليل عدد الطلاب في الفصول الدراسية والفصول الدراسية ومختبرات التعليم العملي. ضمان المسافة الاجتماعية ومشاركة الطلاب وفقًا للأرقام المحددة تتوافق الجامعات والمعاهد مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات السابقة التي تؤكد عدم وجود أكثر من يومين من طلاب الكلية النظرية في الحرم الجامعي. 3-4 أيام في الأسبوع ، مع التأكيد على الالتزام بكافة الفحوصات اللازمة للوقاية في قاعات التدريس والتدريب ، حسب جودة التعليم في الكليات والمعاهد المختلفة.

google-playkhamsatmostaqltradent http://www.monw3attube.com/1876262.txt