recent
أخبار ساخنة

المتابعون

إجلاء نائب الرئيس الأمريكى والمشرعين مع اقتحام انصار ترامب, لمبنى الكونجرس،

 إجلاء نائب الرئيس الأمريكى والمشرعين مع اقتحام انصار ترامب, لمبنى الكونجرس،

اقتحمت حشود من الأشخاص الموالين للرئيس ترامب مبنى الكابيتول يوم الأربعاء ، وأوقفوا فرز الكونجرس للأصوات الانتخابية لتأكيد فوز الرئيس المنتخب جوزيف آر بايدن جونيور حيث قامت الشرطة بإجلاء النواب من المبنى في مشهد من العنف والفوضى والاضطراب الذي هز جوهر الديمقراطية الأمريكية.

في حوالي الساعة 2:15 مساءً ، بينما كان مجلسا النواب والشيوخ يناقشان خطوة من قبل فصيل من الجمهوريين لإلغاء نتائج الانتخابات ، سارع الأمن إلى إخراج نائب الرئيس مايك بنس من قاعة مجلس الشيوخ وتم إغلاق مبنى الكابيتول بعد المتظاهرين الغاضبين المؤيدين لترامب. تجاوز المتاريس وإنفاذ القانون تجاه المجالس التشريعية.

لبعض الوقت ، تم حبس أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب داخل غرفهم. وأظهرت الصور المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد لمؤيدين يتشاجرون بعنف مع الشرطة حيث نزل شخص واحد على الأقل إلى منصة مجلس الشيوخ ليعلن دعمه لترامب.

يمكن رؤية امرأة بدا أنها جزء من المجموعة التي اقتحمت مبنى الكابيتول في مقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء إطلاق النار عليها داخل المبنى. وذكرت وكالة أسوشيتيد برس أنها كانت في حالة حرجة مع إصابة في الرقبة.

"هذا ما حصلتم عليه يا رفاق" ، صاح السناتور ميت رومني ، جمهوري من ولاية يوتا ، بينما اندلعت الفوضى في غرفة مجلس الشيوخ ، مخاطبًا على ما يبدو زملائه الذين كانوا يقودون الاتهام للضغط على مزاعم السيد ترامب الكاذبة بشأن انتخابات مسروقة .

"هذا ما تسبب به الرئيس اليوم ، هذا التمرد" ، قال السيد رومني بغضب في وقت لاحق.

google-playkhamsatmostaqltradent