recent
أخبار ساخنة

المتابعون

Signal مقابل Telegram: ما هو أفضل تطبيق دردشة؟

Signal مقابل Telegram: ما هو أفضل تطبيق دردشة؟

في بداية عام 2021 ، كان Signal و Telegram في مقدمة مخططات متجر التطبيقات. يعد كلا تطبيقي الدردشة بمزيد من الخصوصية من WhatsApp و Facebook Messenger و SMS. لكن هناك بعض الاختلافات الكبيرة بين الاثنين. إليك ما يجب أن تعرفه وما يجب عليك استخدامه.

ما هو المشترك بين Signal و Telegram

تعلن كل من Signal و Telegram عن نفسها على أنها خاصة وآمنة. ولا تملك أي منهما شركة تكنولوجية كبيرة. Signal مملوكة لمنظمة غير ربحية ، بينما Telegram مملوكة لشركة هادفة للربح.

يعد كل من Signal و Telegram تطبيقات دردشة مع جميع الميزات القياسية ، من الملصقات إلى الصور ونقل الملفات إلى مكالمات الصوت والفيديو.

يقدم كل من Signal و Telegram تطبيقات لأجهزة iPhone و iPad و Android. كل منها مجاني ، ورقم الهاتف هو كل ما تحتاجه للتسجيل في أي منهما. يوفر كلاهما تطبيقات سطح مكتب اختيارية بحيث يمكنك الدردشة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac أو نظام Linux ، مما يمنحك خيار الدردشة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام لوحة المفاتيح الكاملة.

لدى Signal ميزات خصوصية أفضل من Telegram

ما هو المشترك بين Signal و Telegram

تم إنشاء تطبيق Signal من الألف إلى الياء من أجل الخصوصية ، وهو يظهر. يتم تشفير جميع المحادثات والاتصالات الأخرى على Signal من طرف إلى طرف بين الأجهزة التي تقوم بتشغيل Signal. لم تتمكن الشركة المسؤولة عن Signal ، وهي Signal Foundation ، من رؤية رسائلك إذا أرادت ذلك.

تقدم Telegram تشفيرًا اختياريًا من طرف إلى طرف. عليك أن تبدأ "محادثة سرية". في Signal ، كل شيء عبارة عن دردشة سرية — بشكل افتراضي ودائمًا. يتم تشفير جميع رسائل Telegram بينك وبين خادم Telegram ، ولكن الشركة المسؤولة عن Telegram يمكنها تقنيًا عرض رسائلك على خادمها إذا رغبت في ذلك - ما لم تبدأ "محادثة سرية".

أيضًا ، في Telegram ، لا يمكنك الحصول على مجموعة "محادثة سرية". يمكنك فقط الحصول على تشفير من طرف إلى طرف في المحادثات بين شخصين. على عكس Telegram ، يقدم تطبيق Signal محادثات جماعية مشفرة.

يتم تخزين جميع محادثات تطبيق Signal على جهازك بشكل افتراضي فقط. في Telegram ، يتم تخزينها على خوادم Telegram ويمكن مزامنتها بين أجهزتك. (لا يزال بإمكانك استخدام تطبيق Signal بين أجهزة متعددة ومزامنة الرسائل من جهاز إلى آخر. ولكن لا يمكنك فقط تسجيل الدخول إلى تطبيق Signal على الويب والعثور على جميع محادثاتك هناك.)

تطبيق Signal مفتوح المصدر تمامًا — يمكن العثور على كل من الكود الخاص بعملاء Signal ورمز خادم Signal على GitHub. رمز تطبيقات Telegram مفتوح المصدر ، لكن برنامج خادم Telegram ليس مفتوح المصدر.

جادل بعض الباحثين في مجال الأمن بأن بروتوكول تشفير Signal أفضل وأكثر مقاومة من بروتوكول تشفير MTProto من Telegram ، على الرغم من أن هذا موضوع معقد ومتنازع عليه.

تم تطوير تطبيق Signal من قبل Signal Foundation ، وهي منظمة غير ربحية تأسست عن طريق التبرعات. يتم تشغيل Telegram من قبل شركة هادفة للربح وقد تصارع مع مجموعة متنوعة من الخطط لكسب المال ، بما في ذلك عرض العملة المشفرة المشؤوم.

يحتوي Signal أيضًا على ميزات مضمنة أخرى حول الخصوصية ، بما في ذلك القدرة على تعتيم الوجوه تلقائيًا في الصور التي ترسلها.

Telegram لديه بعض العلاقات الجيدة التي لا تقدمها Signal

بينما يتمتع Signal بميزة واضحة عندما يتعلق الأمر بالخصوصية ، فإن Telegram يقدم مجموعة متنوعة من ميزات الراحة التي لا تتوفر في Signal.

في Telegram ، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 200000 في الدردشة الجماعية. في Signal ، يمكن أن يكون لديك ما يصل إلى 1000 شخص فقط. في Telegram ، يمكنك نقل ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت. في Signal ، يمكنك فقط نقل ملفات يصل حجمها إلى 100 ميغابايت.

تقدم Telegram مزامنة الرسائل السحابية - يمكنك حتى تسجيل الدخول إلى Telegram على الويب ومتابعة محادثاتك. هذه مقايضة - على عكس Signal ، حيث يتم تخزين جميع محادثاتك محليًا على أجهزتك ، يتم تخزين جميع المحادثات على خوادم Telegram. (ما لم تبدأ "محادثة سرية".)

يتيح لك Telegram إضافة روبوتات إلى المحادثات ، ولكن هذا يعني أن المحادثات التي تضيفها تحتوي على تشفير أقل خصوصية. لا يحتوي Signal على روبوتات يمكنها التفاعل مع المحادثات ، مما يضمن الخصوصية - ولكن لا يمنحك خيار استخدام برامج الروبوت.

بشكل عام ، يحتوي تطبيق Telegram أيضًا على واجهة أكثر لمعانًا ، مع المزيد من حزم الملصقات المتاحة ، والملصقات المتحركة ، وصور الخلفية القابلة للتخصيص لمحادثاتك. اعتبارًا من 11 يناير 2021 ، تعمل Signal على إضافة العديد من هذه الميزات.

Signal مقابل Telegram: أيهما يجب أن تستخدم؟

إذا كنت جادًا بشأن أقصى قدر من الخصوصية لاتصالاتك ، فعليك اختيار Signal. تم تصميمه من الألف إلى الياء ليكون خاصًا بشكل افتراضي قدر الإمكان. من الواضح سبب (اعتبارًا من أوائل يناير 2021) تفوق Signal على Telegram في مخططات App Store.

إذا كانت بعض ميزات Telegram تروق لك - على سبيل المثال ، إذا كنت تريد روبوتات أو محادثات جماعية كبيرة جدًا أو عمليات نقل ملفات أكبر ، فهذه حجة جيدة لاستخدام Telegram. ربما لا بأس في تخزين جميع محادثاتك على خادم سحابي للراحة ، لكنك تريد فقط الابتعاد عن Facebook - وهذه حجة جيدة لاستخدام Telegram.

بالطبع ، تعتمد الخدمة التي تستخدمها في نهاية المطاف على الخدمة التي يستخدمها أصدقاؤك وعائلتك وزملائك في العمل وغيرهم من الأشخاص الذين تريد التحدث إليهم. قد ينتهي بك الأمر باستخدام كليهما للتحدث إلى أشخاص مختلفين. لا تتردد في تجربة كلاهما.

في النهاية ، يتفوق Signal أو Telegram على WhatsApp و Facebook Messenger عندما يتعلق الأمر بالخصوصية. لا يرتبط أي من التطبيقين بـ Facebook ، مثل WhatsApp و Facebook Messenger. يعد كل من Signal و WhatsApp أكثر أمانًا من الرسائل القصيرة ، مما يسمح لمشغل شبكة الجوّال بمشاهدة كل رسالة ترسلها.

بالطبع ، يتغير كل من Signal و Telegram بمرور الوقت ويكتسبون ميزات جديدة. يجدر إجراء البحث الخاص بك واللعب معهم لمعرفة ما تفضله.

بالنسبة للمستخدمين الذين يركزون على الخصوصية ، يتمثل الاختلاف الكبير في أن كل شيء يتم تشفيره دائمًا من طرف إلى طرف في Signal ، بينما يقدم Telegram تشفيرًا من طرف إلى طرف كميزة اختيارية يتعين عليك الخروج من طريقك لاستخدامها
google-playkhamsatmostaqltradent