recent
أخبار ساخنة

المتابعون

كيفية التخلص من كل ما يعرفه Google, عنك

 كيفية التخلص من كل ما يعرفه Google, عنك

ربما تكون غير مدرك لحقيقة أن Google, تعرف الكثير عنك أكثر مما تعتقد, تعرف Google ما تبحث, عنه وما يثير اهتمامك, والأماكن التي تزورها في العالم الحقيقي, ثم تبيع هذه البيانات للمعلنين والأطراف الثالثة بهدف تزويدك بمعلومات قد تكون مفيدة لك,

هل تشك اننى ابالغ فى كلامي فقط ؟! قم بزيارة هذه الروابط السبعة لمعرفة نوع المعلومات التي تحتفظ بها Google عنك. إذا لم ينفجر عقلك أو لم تقرر حذف بعض بياناتك على الأقل ، فسأأكل قبعتي!

 لزيارة هذه الروابط ، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

1. كيفية حذف جميع أنشطتك على Google

يحفظ Google كل بحث تقوم به. 
الصفحة التي يتم فيها تسجيل كل شيء تسمى "نشاطي". يمكنك الوصول إليه من خلال صفحة حساب Google الخاص بك انقر هنا

ثم "الخصوصية والتخصيص". بعد ذلك ، انقر على "نشاطي" الذي يظهر ضمن "النشاط والجدول الزمني". بدلاً من ذلك ، انقر هنا للانتقال إلى نفس الموقع.
1
كما ترى ، يتم تسجيل أي محتوى قمت بالوصول إليه على Google في هذه الصفحة. هناك ثلاث طرق لحذف نشاطك. الأول هو استخدام ميزة البحث، وهي مثالية إذا كنت قلقًا بشأن معرفة Google بأنك قمت بزيارة موقع ويب معين.
مع العلم أنك قمت بزيارة موقع ويب معين.
3

الطريقة الثانية هي أكثر مباشرة. إذا كنت تريد حذف عمليات البحث التي أجريتها من يوم واحد فقط ، فانقر على رمز سلة المهملات الذي يظهر ضمن "اليوم".

4
سيخبرك Google التالي بأن الحذف قد اكتمل ويعرض رابطًا حيث يمكنك معرفة المزيد حول العملية التي تتبعها لمسح نشاطك من خوادمه. سيقدم أيضًا بعض نصائح الخصوصية مع روابط للخدمات التي تخزن نشاطًا مشابهًا.
5
أنت تعرف كيفية حذف عمليات البحث التي تمت اليوم ، ولكن ماذا لو كنت تريد مسح جميع عمليات البحث التي أجريتها منذ بداية الوقت؟ ثم سترغب في الخيار الثالث. انقر على القائمة المنسدلة "حذف" (تحقق من الصورة أعلاه إذا لم تتمكن من العثور عليها) ثم حدد "كل الوقت". إذا كنت متأكدًا من هذا الخيار ، فانقر على "التالي" لمسح كل أنشطتك من خوادم Google.

2. كيفية حذف كل نشاطك على موقع يوتيوب

لقد علمنا حتى الآن كيفية حذف نشاطك على Google. ومع ذلك ، إذا كنت تريد التخلص من سجل YouTube بالكامل ، فإليك الرابط للقيام بذلك.(هنا) ثم انقر فوق الخيار "مسح كل سجل البحث".

ولكن ، كما قد تتخيل ، لا يزال لديك بعض العمل للقيام به. يخزن YouTube أيضًا سجل المشاهدة والتعليقات والمحادثات المباشرة وما إلى ذلك. لحذف كل شيء ، ما عليك سوى تحديد خيار ضمن "نوع السجل" وامسح كل المحتوى.
6

3. كيفية حذف كل ما يعرفه المعلنون عنك

هل تعلم أنه يمكنك التحكم في الإعلانات التي تظهر عند استخدام Google أو منتجاتها؟ للقيام بذلك ، انتقل إلى لوحة إعدادات إعلانات Google بالنقر هنا.
7
كما ترون ، تعرف Google أنني أحب المانجا والأنيمي وألعاب الفيديو والموسيقى الكلاسيكية ... على الرغم من أنني لا أعرف من أين جذبت اهتمامي المفترض في التحرك.

إذا كنت تريد أن تتوقف Google عن إرسال معلوماتك إلى المعلنين ، فما عليك سوى تبديل "تخصيص الإعلان" إلى "إيقاف".

4. كيفية مسح سجل الموقع الخاص بك

إذا كنت تستخدم جهاز Android ، فإن Google تحتفظ بسجل للأماكن التي زرتها بجهازك من خلال ميزة تسمى Timeline. يمكنك أن ترى هنا.
9
إذا كنت تريد حذف الأماكن التي زرتها ، فما عليك سوى النقر على رمز سلة المهملات. بعد ذلك ، ستظهر رسالة من Google تحذرك من أنك على وشك حذف جميع معلومات موقعك. حدد المربع "أفهم" وانقر على "حذف سجل المواقع" لحذفها.

5. اكتشف التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى حسابك

تعرض صفحة نشاط Google أيضًا قائمة بجميع التطبيقات التي تتمتع بوصول كامل أو جزئي إلى بياناتك. هل تريد أن تعرف من "يراقبك" وإلى أي مدى وكيف يعدل ما يعرفه عنك؟ ها هو الرابط.
10

6. هل تريد معرفة كل ما يعرفه Google عنك؟

سيجعلك هذا التمرين أكثر وعياً بجميع البيانات الشخصية التي تشاركها مع Google دون قصد. استخدم هذا الرابط لتصدير جميع البيانات التي حمّلتها إلى خدماته: المفضلة ، ورسائل البريد الإلكتروني ، وجهات الاتصال ، وملفات Google Drive ...
حدد أولاً الخدمات التي تريد تضمينها في هذا التصدير الضخم للبيانات ثم نوع الملف الذي تريده.
12
هذه المعلومات غير متاحة لأي شخص فقط ، لذا لا تكن مذعورًا بجنون العظمة (على الرغم من أنه من الطبيعي أن تشعر بعدم الارتياح ، فقد فعلت ذلك بالتأكيد). هذه الأداة مفيدة لاستعادة جميع المعلومات التي تمتلكها Google ومنتجاتها ، وتساعدك على أن تكون أكثر وعياً.

7. قم بإيقاف عناصر التحكم في نشاط حسابك مؤقتًا

لقد علمنا حتى الآن كيفية مسح سجل البحث ونشاط YouTube وسجل المواقع على Google. ومع ذلك ، إذا لم تتخذ خطوات أخرى ، فستخزن Google المزيد من المعلومات عنك بمجرد تشغيل بحث آخر. وكما يمكنك أن تتخيل ، فإن حذف هذه البيانات باستمرار يمكن أن يكون مرهقًا ومضيعة للوقت ، ولهذا السبب أوصي بإيقاف عناصر التحكم في نشاط حسابك مؤقتًا.

عند إيقاف عناصر التحكم في نشاطك مؤقتًا ، حتى إذا أجريت عمليات بحث لا حصر لها على Google ، أو قضيت يومًا كاملاً في مشاهدة YouTube ، أو استكشاف مدينتك بأكملها سيرًا على الأقدام ، فلن يتم تخزين بياناتك وبيعها. تريد أن تعرف كيف تفعل ذلك؟

لإيقاف عناصر التحكم في نشاطك على Google مؤقتًا ، افتح حسابك أولاً بالنقر هنا. انتقل بعد ذلك إلى "الخصوصية والتخصيص" لزيارة الصفحة حيث يتم تخزين بياناتك وتفضيلات خدمة Google.
13
في منتصف هذه الصفحة ، ستجد قسمًا يسمى "عناصر التحكم في النشاط". هناك يمكنك إيقاف نشاط الويب والتطبيق مؤقتًا وسجل المواقع وسجل YouTube.

لإيقاف هذه الخيارات مؤقتًا ، ما عليك سوى النقر فوق كل خيار لفتح صفحة الإعدادات. هناك ، يمكنك إيقاف تشغيل مفتاح النشاط ، والذي ستجده في الجزء العلوي من الشاشة. الآن سيتم إيقاف نشاط هذه الخدمة مؤقتًا إلى أجل غير مسمى.

إذا كنت تريد حماية خصوصيتك دون اتخاذ قرارات جذرية ، فلا داعي للقلق. يمكنك أيضًا اختيار قيام Google بحذف جميع أنشطتك تلقائيًا بعد فترة زمنية معينة. للقيام بذلك ، انتقل إلى نشاط الويب وسجل الموقع وصفحات التحكم في YouTube وحدد خيار "الحذف التلقائي".
إذا اتبعت هذه الخطوات بشكل صحيح ، فستفتح نافذة جديدة حيث يمكنك اختيار عدد مرات الحذف التلقائي لبياناتك. تشمل اختياراتك ما يلي:

نشاط الحذف التلقائي الأقدم من 3 أشهر
نشاط الحذف التلقائي الأقدم من 18 شهرًا
نشاط الحذف التلقائي الأقدم من 36 شهرًا
لا تحذف تلقائيًا
ضع في اعتبارك أنه حتى إذا اخترت حذف نشاطك تلقائيًا بين الحين والآخر ، فيمكن القيام بذلك يدويًا وقتما تشاء. لمعرفة الكيفية ، انتقل إلى النقطة 1.

نظرًا لأنني قدمت لك عددًا من الروابط المفيدة ، فإليك قائمة أدناه ، لذا تتذكر زيارتها بين الحين والآخر.

آمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك في جعل حسابك على Google أكثر خصوصية ومنع "Big G" من التجسس على كل تحركاتك.


google-playkhamsatmostaqltradent